منتديات الجنة

الجديد و المفيد على منتديات الجنة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  هذا المدين فأين الدائن؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الاوسمة :



الهواية : الرياضة
المهنة : طالب
البلد : المغرب
عدد المساهمات : 348
التقييم : 0

مُساهمةموضوع: هذا المدين فأين الدائن؟!    الأربعاء أغسطس 31, 2011 1:36 pm

عبد الله الجعيثن
من نوادر جحا أنه اشتهى اللحم بعد حرمان فتهور واشترى كيلوين وقال لزوجته: اطبخي فإذا نضج أيقظيني من النوم.. أثناء الطبخ طبت أم زوجته وبناتها فقدمت لهم اللحم كاملاً غير مبالية بزوجها الغاط في نومه.. بعد الانقضاض على اللحم في ذلك الزمن الشحيح والقضاء عليه غادرت الأم وبناتها، وحين استيقظ جحا من نفسه كان يتضور جوعاً وشوقاً للحم فصرخ بزوجته: هاتي اللحم!.. فأشارت لقط أليف في البيت وقالت: أكله وأنا غافلة..

جُن جحا وأمسك القط وجاء بالميزان فوضعه عليه فإذا وزنه في حدود كيلوين، فصرخ بزوجته: إذا كان هذا القط فأين اللحم الذي أكله؟ وإن كان هذا اللحم فأين القط الذي أراه؟ فقالت الزوجة بتحد: هو ما تسمع!.. قلت: وديون العالم الآن تُغرق اليابسة كالطوفان العظيم: الحكومة الأمريكية وحدها مدينة بأكثر من ١٤ تريليون دولار، القطاع الخاص والأفراد في أمريكا عليهم جبال من الديون، أوروبا غارقة حتى الآذان، الأفراد في أنحاء العالم والشركات مدفونة تحت رمال الديون..

السؤال الذي لا أعرف له جواباً هو من الدائن لكل تلك الديون الهائلة؟ فوائض الصين واليابان ودول الخليج العربي لا توازي - مجتمعة - نصف الدين الحكومي الأمريكي، وهذه الدول هي ذات الفوائض الملحوظة أما بقية دول العالم فإن أكثرها مصاب بالعجز والكساح لثقل ما يحمل من الديون..

هل لليهود أيد خفيِّة في إغراق العالم بالديون؟ هل وفورات الأفراد في العالم تشكل نسبة محترمة من تلك الديون رغم شكوى أكثرهم من العوز والدين؟

* إن ما يهمنا هو أن المملكة أحسنت صنعاً بتكثيف الإنفاق الاستثماري في الداخل، ونود ونعتقد أن المملكة بحكمتها سوف تواصل تكثيف الاستثمار داخل المملكة في أصول ملموسة تدر النقود وتوفر فرص العمل وتبقى صروحاً منتجة داخل الوطن تخدم المواطنين جيلاً بعد جيل
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljanat.alafdal.net
الصياد
المدير العام
المدير العام
avatar

الاوسمة :






الهواية : الركض
المهنة : طالب
البلد : فلسطين
عدد المساهمات : 411
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: رد: هذا المدين فأين الدائن؟!    الخميس سبتمبر 01, 2011 1:47 am

شكرا اخي مضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذا المدين فأين الدائن؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجنة :: منتديات العامة :: القسم العام-
انتقل الى: