منتديات الجنة

الجديد و المفيد على منتديات الجنة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الأسهم العالمية تتهاوى في ختام أسبوع ضعيف - للنقآش ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الاوسمة :



الهواية : الرياضة
المهنة : طالب
البلد : المغرب
عدد المساهمات : 348
التقييم : 0

مُساهمةموضوع: الأسهم العالمية تتهاوى في ختام أسبوع ضعيف - للنقآش ؟    الأربعاء أغسطس 31, 2011 1:51 pm

سجلت أسواق الأسهم العالمية أداء ضعيفاً الأسبوع الماضي وعاش المستثمرون أوقاتاً عصيبة في ظل تجدد المخاوف بشأن آفاق الاقتصاد العالمي والمخاطر التي يواجهها القطاع المالي.ويقول متعاملون إن الأسواق تعاني من أزمة ثقة في صناع السياسة سواء في الولايات المتحدة أو في أوروبا حيث لا تثق الأسواق في قدرة السياسيين الأمريكيين والأوروبيين على التعامل مع الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها البلاد على جانبي المحيط الأطلسي. ويحذر المحللون من مزيد من الاضطرابات في أسواق المال خلال الأسابيع المقبلة. وواصل المستثمرون موجة بيع كبيرة للأسهم مع تنامي المخاوف من حدوث ركود عالمي وأزمة تمويلية للبنوك الاوروبية.وتراجع مؤشر إم.إس.سي.آي للأوراق المالية العالمية في ختام الأسبوع الحالي بنسبة 1.7% وهو التراجع الأسبوعي الرابع له بعد أن خفض بنك مورجان ستانلي الاستثماري الأمريكي توقعاته بشأن نمو الاقتصاد العالمي خلال العام الحالي. وأنهى الذهب أطول فترة صعود أسبوعي لأسعاره منذ 2007 بعد أن ظل سعر الأوقية أعلى من 1840 دولارا.وشهد المعدن الأصفر إقبالا قويا من جانب المستثمرين باعتباره الملاذ الآمن لهم في ظل اضطراب أسواق الأسهم العالمية على خلفية المخاوف من تداعيات تباطؤ الاقتصادين الأميركي والعالمي وأزمة الديون الأوروبية.وواصل الذهب ارتفاعه للأسبوع السابع على التوالي في ظل البيانات الاقتصادية الأميركية التي جاءت أسوأ من التوقعات وكذلك تزايد المخاوف بشأن أزمة الديون في منطقة اليورو.

فقدان الثقة /

وقال توم بوليكي المحلل الاقتصادي في مؤسسة إم إف جلوبال هولدنجز ومقرها شيكاغو يمكن القول إن فقدان الثقة في الاقتصاد العالمي يدفع الناس نحو الذهب والذهب سيواصل ارتفاعه إذا لم يتمكن القادة من حال أزمات الديون في أوروبا وأميركا.وكان الذهب قد ارتفع في تعاقدات تسليم ديسمبر المقبل بمقدار 27.6 دولارا للأوقية بما يعادل 1.5% ليصل إلى 1849.6 دولارا للأوقية في بورصة نيويورك بعد أن كان قد لامس أعلى مستوى له وهو 1881.4 دولارا.وفي لندن سجل المعدن الأصفر أطول فترة ارتفاع مطرد له منذ 1920 حيث يرتفع سعره منذ 11 عاما للتعاقدات الفورية.

أرتجاج الأسهم /

واقتربت الاسهم الاوروبية من أدنى مستوياتها في عامين. وتراجع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم كبرى الشركات الاوروبية 1.7 بالمئة.وقال ماركوس سفيدبرج كبير الاقتصاديين في ايست كابيتال التي تدير أصولا بقيمة خمسة مليارات يورو أي 7.2 مليارات دولارإن السوق تبحث عن اتجاه واضح وهي قلقة جدا لتدهور افاق النمو العالمي بوجه عام وفي الولايات المتحدة بوجه خاص. وفي وول ستريت سجل مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الكبرى تراجعا حادا.وتعرضت وول ستريت لاربعة أسابيع من الخسائر بفعل قلق المستثمرين من أن تكون الولايات المتحدة بصدد ركود جديد بعد تحقيق نمو هزيل في النصف الاول من 2011.

أداء ضعيف /

وتقول مؤسسة "كابيتال إيكونوميكس" للأبحاث الاقتصادية في مذكرة لعملائها من المستثمرين إن المؤشرات تقول إن صناع السياسة الأوروبيين مازالوا غير راغبين في اتخاذ خطوات كبرى في اتجاه الوحدة المالية إلى جانب البيانات الاقتصادية الضعيفة التي صدرت مؤخرا وتجدد تراجع أسعار الأوراق المالية وهو ما لا يمكن أن يغير وجهة نظرنا بأن أزمة الديون سوف تشتد.

أسهم البنوك /

وظلت أسهم البنوك تحت ضغط طيلة الأسبوع اذ أصبح ارتفاع تكاليف الاقتراض أحدث مشكلة تواجه القطاع الذي يعاني بسبب أزمة الديون. وقال متعاملون ان استمرار القلق بشأن التعامل مع الازمة ولاسيما غياب الوحدة السياسية والحظر الجزئي للبيع على المكشوف في المنطقة ساهما في تراجع القطاع المصرفي.وكانت أسهم البنوك البريطانية والالمانية من أبرز الخاسرين اذ تراجع سهم مجموعة لويدز المصرفية 4.8 بالمئة ودويتشه بنك 2.7 بالمئة. وهبط غيرها من أسهم البنوك الاوروبية الكبيرة مثل سانتندر الاسباني.

/

أسئلة النقاش /


* هل تتوقع أن الأسهم العالميه ستبقى متهاويه في الإسابيع القادمه ؟

* برئيك هل ستتراجع الإسهم الأوربيه الى الإدنى ؟

* برئيك هل سيبقى الأداء ضعيف للأسهم الأوربيه ؟

* مساحه عطره لقلمك
؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljanat.alafdal.net
الصياد
المدير العام
المدير العام
avatar

الاوسمة :






الهواية : الركض
المهنة : طالب
البلد : فلسطين
عدد المساهمات : 411
التقييم : 1

مُساهمةموضوع: رد: الأسهم العالمية تتهاوى في ختام أسبوع ضعيف - للنقآش ؟    الخميس سبتمبر 01, 2011 3:39 am

شكرا اخي على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم الليل
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الاوسمة :


الهواية : الصيد
المهنة : نجار
البلد : المغرب
عدد المساهمات : 67
التقييم : 0

مُساهمةموضوع: رد: الأسهم العالمية تتهاوى في ختام أسبوع ضعيف - للنقآش ؟    الجمعة سبتمبر 02, 2011 1:31 pm

مشكور على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسهم العالمية تتهاوى في ختام أسبوع ضعيف - للنقآش ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجنة :: منتديات العامة :: القسم العام-
انتقل الى: